خلل في شبكة الخليوي في مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

خلل في شبكة الخليوي في مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - جولاني - 05\06\2013
تعاني شبكة الهواتف الخليوية في مجدل شمس من ضعف في التغطية منذ يوم أمس (الثلاثاء)، ما سبب إشكالات وإزعاجاً للمواطنين.

وقال مصدر مطلع لموقع جولاني، ظهر اليوم، أن عطلاً في التغذية الكهربائية للهوائي الواقع غربي البلدة، أدى إلى  توقف عمله، وهو ما تسبب بالمشكلة، حيث يعتمد هذا الهوائي من قبل جميع شركات الخيلوي لتأمين التغطية للبلدة. وأوضح المصدر أن التقنيين يعملون حالياً على حل المشكلة،ومن المتوقع أن تعود الشبكة للعمل بصورة طبيعية خلال
الساعات القريبة.

نشير إلى أن تغطية شبكة الخليوي تعاني من إشكالات عديدة في البلدة، وذلك بسبب عدم استكمال تركيب الهوائيات  التي اتفق عليها بين شركات الخليوي ولجنة الخليوي، التي انتدبت في حينه لتنظيم عملية نصب هوائيات الخليوي في البلدة.
وقد اتفق في حينه على أن تنصب 3 هوائيات فقط في محيط البلدة، في أماكن متفق عليها، على أن تمتنع الشركات عن نصب أي هوائيات إضافية داخل البلدة، إلا أن أسباباً متعددة تمنع تقدم هذا الموضوع، فتم نصب هوائي واحد، هو  الهوائي المذكور أعلاه، بينما ينتظر الهوائيان الآخران لأسباب منها الموضوعي ومنها المفتعل.

وبسبب عدم استكمال نصب هذين الهوائيين تعاني البلدة من ضعف في التغطية في حارات معينة. ففي الحارات  الشرقية، مثلاً، تنعدم التغطية لشركات معينة، وتكون ضعيفة لدى شركات أخرى. كذلك لا يتمتع الناس بميزات الاتصال  الخيلوي من الجيل الثالث لشبكة الانترنت في معظم أنحاء البلدة.

موقع "جولاني" أجرى بعض الاتصالات مع بعض الأشخاص الفاعلين في هذا المجال، وكان الجواب الذي حصل عليه، أنه من  المفروض حل آخر الإشكاليات قريباً جداً بخصوص أحد الهوائيات، وهو ما سيمكن الشركات من نصب هذا الهوائي في وقت  قريب، وهذا ما من شأنه أن يحسن بصورة كبيرة تغطية الخليوي في البلدة.
وعن الهوائي الثالث والأخير، كان الجواب أنه يمكن أن يتأخر نصبه بسبب خلاف مع أحد الأهالي حول مكان نصب  هذا الهوائي، وحتى الآن ليس معروفاً متى سيتم حل هذه المشكلة.